علينا في الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها العالم أجمع أن نقتصد في استعمال الرفاهيات التي يمكن الاستغناء عنها، كالذهاب المتكرر إلى صالونات الحلاقة التي تهتم بتشذيب شعر الرأس والذقن للرجال، وتعويض تلك الصالونات بـ ماكينة حلاقة شعر الرأس المنزلية التي تساعد الرجال في تهذيب مظهر شعر الرأس الخاص بهم بأقل تكلفة ممكنة.

لوجود مكائن الحلاقة الرجالية في المنازل جانب صحي كبير يجهله البعض، فالحلاقة في صالونات التجميل قد تتسبب في انتشار بعض الفيروسات نتيجة لاختلاط عدد كبير من الأشخاص، واستعمال أكثر من شخص لنفس أدوات الحلاقة دون تعقيم تام للشفرات الخاصة بها، لذا من الآمن للرجال استغلال ماكينات الحلاقة الموجودة في المنزل، للوقاية صحياً من الأمراض والأوبئة المنتشرة بشكل كبير في الفترة الحالية.

معايير اختيار ماكينة حلاقة شعر الرأس المناسبة

يجب عليك عزيزي الرجل استبعاد ماركات ماكينات الحلاقة غير الموثوقة من الاقتراحات التي سوف تختار منها ماكينة حلاقة شعر الرأس الأنسب لك، حتى لا تضطر بعد وقت قليل للغاية أن تقوم بالبحث عن ماكينة تشذيب جديدة لشعر الرأس بدلاً من النوع الرديء الذي فسد بعد أول استعمال، ولتستطيع شراء ماكينة حلاقة موثوقة وعالية الجودة، عليك الامتثال للنصائح المهمة التي سوف تُذكر في السطور التالية:

1)من الضروري أن يقتني  الرجل واحدة من افضل ماكينات الحلاقة العالمية مثل “فيلبس، براون، موزر”، كون أن تلك الماركات معروفة للجميع بمزاياها الهائلة وجودتها المضمونة في الاستعمال الشخصي.

2)يجب أن تكون ماكينة الحلاقة المستخدمة في تشذيب شعر الرأس مرنة للغاية، حتى يسهل على الشخص الذي يستخدمها فكها للتنظيف وإعادة تركيبها مرة أخرى بسهولة تامة.

3)كلما كان إصدار ماكينة الحلاقة الرجالية التي يقتنيها الشخص أحدث، كلما حصل على عملية حلاقة مريحة وآمنة أكثر، وذلك لأن الإصدارات الجديدة من ماكينات الحلاقة تكون محملة بمزايا متطورة عن الإصدارات القديمة، كميزة الاستشعار التي تقلل الإصابات في فروة الرأس أثناء الحلاقة منزلياً.

كيفية تشذيب الشعر باستخدام الماكينة

قد يفضل بعض الرجال قصات شعر غير موجودة في صالونات الحلاقة المتاحة بالقرب منهم، لذا يقررون الاعتماد على ماكينة حلاقة شعر الرأس التي تُستخدم من المنزل، وذلك حتى يحصلون على مظهر لائق لهم دون الحاجة للمغامرة بوقتهم وأموالهم في مكان غير مضمون، ولكن استخدام الرجال لماكينات الحلاقة يحتاج منهم المعرفة ببعض الخطوات اللازمة لتشذيب شعر الرأس منزلياً، ولعل أهم تلك الخطوات ما يلي:

أولاً: التهيئة المطلوبة قبل حلاقة شعر الرأس

هناك بعض الخطوات التي يجب تحضيرها قبل البدء في حلاقة شعر الرأس منزلياً، قبل كل ذلك شراء ماكينة الحلاقة الرجالية التي سوف تستخدم في إزالة الشعر الزائد من الرأس، وشراء نوع زيت مناسب لاستخدامه في تنعيم الشعر أثناء الحلاقة، كما يستحب اقتناء نوع مرطب جيد لمرحلة ما بعد الحلاقة.

ثانياً: خطوات حلاقة شعر الرأس

يجب اتباع بعض الخطوات الضرورية أثناء عملية إزالة شعر الرأس بواسطة ماكينة الحلاقة منزلياً، وذلك حتى لا تحدث أي إصابات في فروة الرأس لمستخدم الماكينة، كما يجب اتباع نصائح حلاقة شعر الرأس بالترتيب للحصول في النهاية على النتيجة المطلوبة لمظهر الشعر، وتتضمن خطوات الحلاقة بواسطة مكينه حلاقه رجالي في المنزل النقاط التالية:

1)يجب ترطيب الشعر جيداً قبل البدء في عملية الحلاقة، وذلك إما عن طريق صب الماء الدافئ على فروة الرأس، أو استخدام نوع من أنواع الكريمات والزيوت ذات الترطيب العالي لبصيلات الشعر.

2)من الأفضل أن يبدأ الرجال الحلاقة في المنزل من مقدمة الرأس كونها الأخف في عدد خصل الشعر، ومن ثم الانتقال إلى جوانب الرأس لحلقها من اتجاه الأسفل إلى أعلى.

3)للحصول على عملية حلاقة ناجحة باستخدام ماكينة حلاقة شعر الرأس دون وجود مساعدة، يجب الضغط على جسم الماكينة بثبات عند حلاقة الشعر من الرأس، فاستخدام الماكينة بشكل عشوائي قد ينتج عنه بعض الجروح.

4)من الضروري استخدام مرآة عاكسة لرؤية النتيجة بعد الانتهاء من الحلاقة، وفي حالة رؤية بعض الجوانب الغير متساوية يستلزم من مستخدم الماكينة إعادة تشذيبها، ثم غسل الرأس جيداً بعد إنهاء الحلاقة ووضع بعض المرطبات.

أبرز أنواع مكائن حلاقة شعر الرأس الاقتصادية

قد يكون الغرض الأساسي من اقتناء ماكينة حلاقة كهرباء للرجال في المنزل حالياً هو توفير الأموال التي يتم دفعها عند الذهاب إلى صالونات الحلاقة الرجالية، ولكن توفير الأموال ليس معناه شراء ماكينات حلاقة غير مضمونة أو من ماركات مغمورة، بل يجب البحث جيداً قبل الشراء عن ماكينة حلاقة بمواصفات عملية ومريحة في الاستخدام، وفي نفس الوقت تحمل تكلفة مادية مثالية وملائمة للميزانيات المتعددة كالأنواع التالية:

أولاً: ماكينة الحلاقة إمبكس لإزالة شعر الرأس

تعد إمبكس واحدة من افضل انواع مكن الحلاقة الاقتصادية في شتى دول العالم، وذلك بفضل إمكانياتها العملية المبهرة في تشذيب شعر الرأس، بالإضافة إلى سعرها الذي يناسب كافة المستويات المادية والاجتماعية للرجال، ولعل أشهر مواصفات ماكينة الحلاقة إمكبس الرجالية ما يلي:

1)تتميز الماكينة إمبكس بهيكل متين وشكل جذاب من الخارج، فهي مصنوعة من مواد مضادة للشروخ والصدمات، مما يعني أنها من الماكينات التي لا تفقد قدرتها السريعة على الحلاقة عندما ترتطم بسطح حاد.

2)تستطيع الماكينة العمل ساعة كاملة دون أن تحتاج لشحن البطارية الخاصة بها، فبطارية ماكينة إمبكس تحتوي على محرك قوي تصل فاعليته إلى 2.4 فولت.

3)تشتمل ماكينة الحلاقة إمبكس القابلة للشحن على بعض الملحقات المميزة مثل المشط الذي يستخدم في تدريج الشعر لأطوال مختلفة، وفرشاة التنظيف التي تعمل على إزالة الشعيرات والشوائب العالقة في الماكينة.

ثانياً: ماكينة حلاقة شعر الرأس تورس

صُممت ماكينة تورس حتى تناسب أصحاب الميزانيات المالية المنخفضة، فهي موجودة في الأسواق بأسعار اقتصادية لا مثيل لها في أي نوع من ماكينات الحلاقة الأخرى، كما تتميز الماكينة تورس ببعض المواصفات المدهشة كقدرة محركها على العمل لمدة 60 دقيقة متواصلة دون انقطاع الشحن، كما أن جسم الماكينة مصنع من الفولاذ القوي مما يعني أنها غير قابلة للصدأ بالمرة.

ثالثا: ماكينة فيليبس Series 5000 Hair Clipper

إن ماكينة الحلاقة فيليبس Series 5000 Hair Clipper هي الأكثر عملية في الاستخدام على الإطلاق، فهي الاختيار الأول لمعظم الرجال بسبب مميزاتها الهائلة، والتي يصعب العثور عليها في ماكينات الحلاقة الأخرى مهما بلغت مواصفاتها معايير الجودة العالمية، ولعل أبرز مواصفات ماكينة الحلاقة فيليبس Series 5000 Hair Clipper ما يلي:

1)يمكن استخدام ماكينة فيليبس للحلاقة تحت الماء بكل سهولة، وذلك لأن شفراتها مصنوعة من مادة الستانلس ستيل ذات القدرة العجيبة على مقاومة الصدأ.

2)تستطيع ماكينة فيليبس Series 5000 Hair Clipper حلاقة أو تدريج جميع أنواع الشعر الخشن والناعم، بفضل خاصية القص الحاد المزدوج التي تشذب الشعر بطريقة مستوية وبأقصى سرعة، كما يأتي مع ماكينة فيلبس عند شرائها حقيبة ممتلئة ببعض القطع التي يمكن استغلالها في تهذيب شعر الذقن أيضًا.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.