بعد تفشي وباء كورونا المستجد في شتى الربوع بات قرار الذهاب إلي صالونات الحلاقة والتصفيف مسألة حياة أو موت، لذا ننصحك اليوم بشراء ماكينة حلاقة رجالي مضمونة لتتمكن من تقليم لحيتك وتهذيب شعرك في أي وقت وأي مكان، مع استعمال  ماكينات الحلاقة  لن تضطر إلى مغادرة المنزل وطرق أبواب صالونات التصفيف المكتظة بالزبائن والتعرض لخطر الإصابة بالفيروسات.

دليلك لاختيار ماكينة حلاقه رجالي للجسم:

في الآونة الأخيرة انتشرت أنواع وأشكال كثيرة من ماكينات الحلاقة في الأسواق التجارية ولذلك سـ نطلعكم اليوم على بعض الاعتبارات التي ينبغي الأخذ بها عند تخير الماكينة الأنسب لك:

-إن كنت من أصحاب البشرة الحساسة فعليك اختيار ماكينة حلاقة رجالية ذات شفرات دوارة التي ستعينك على تهذيب الشعر وتقليم اللحية دون أي جروح ، تحتوي على سائل التعقيم والتنظيف من البكتيريا العالقة بها.

-هل تفضل الماكينة السلكية ام  اللاسلكية ؟ فالأنواع السلكية تتميز بالقوة والمتانة ولكن يصعب استخدامها بعيداً عن مصدر الكهرباء، على عكس نوع اللاسلكي الذي يمكن استخدامه في كل مكان بشرط أن يتم شحن بطاريته.

-إن كنت من هواة السفر والترحال فعليك اختيار ماكينة فيليبس لازالة الشعر للرجال الأكثر قدرة على التوائم مع حاجتك المنشودة، فهي لا يتخطى حجمها كف اليد و خفيفة الوزن وتتميز بخاصية مقاومة المياه أي إمكانية استخدامها في الحلاقة الرطبة والجافة وهو ما يجعلها مثالية.

-هل ترغب في شراء ماكينة حلاقة رجالية مزودة بأمشاط مدمجة أم لا ؟ هناك أصناف من ماكينات الحلاقة تأتي مزودة بعدد من الأمشاط ذات الأطوال المختلفة، يتطلب استخدامها واستعمالها تغيير رأس الماكينة كل مرة على عكس ماكينات الحلاقة المزودة بأمشاط مدمجة التي يمكن تغيير طولها بكبسة زر.

-هل تريد شراء ماكينة حلاقة رطبة أم جافة؟ هناك بعض الأنواع تكون مضادة للماء أي تتمتع بتقنية الاستخدام في الوضع الجاف والرطب، وبعض الأنواع تختص بتوفير حلاقة جافة فقط.

– هناك نوع متميز من ماكينة الحلاقة يأتي مزود بتقنية التنظيف الاوتوماتيكي، أي  شفط الشعر المتراكم على الرقائق بكبسة زر، وهناك نوع آخر يتطلب التنظيف بصفة دورية باستخدام الفرشاة الملحقة به.

-إذا كنت تخطط لشراء احدث ماكينة حلاقة للرجال براون فعليك أخذ المعايير السابقة في الاعتبار وتحديد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على ذلك.

ما هي أفضل ماكينة حلاقة رجالية؟

حتي  لا تصيبك الحيرة عند اقتناء أفضل ماكينة حلاقة رجالي سنمدك بيد المساعدة ونقدم لك قائمة موجزة من أفضل الترشيحات التي من شأنها ان تسهل عليك عملية اختيار الانسب لك.

1)براون ماكينة حلاقة رجالي:

تعتبر ماكينة حلاقة براون  هي الأكثر مبيعاً في الأسواق التجارية وذلك لما تتمتع به من مميزات رائعة، لعل من أهمها  احتوائها على الكثير من الملحقات والشفرات متعددة الاستخدامات، وامتلاكها موتور قوي قادر على العمل لمدة طويلة قد تصل إلي 8 ساعات دون أي خطأ.

من الأسباب التي تستدعي شراء هذه الماكينة أيضاً هي متانتها وسهولة استخدامها حيث يصنع الهيكل الخارجي المكون لـ ماكينة الحلاقة من الاستانلس المقاوم للصدأ، تمتلك شاشة ديجيتال يعرض عليها اعدادات الماكينة ودرجة شحن البطارية.

2) فيليبس ماكينة حلاقه رجالي للجسم:

بناءً على تقييم المستهلكين تعتبر هذه الماكينة من افضل ماكينات الحلاقة للرجال على الإطلاق؛ وذلك بفضل ما تتمتع به من مواصفات فريدة تترأسها احتوائها على وحدة الاستشعار ونظام القطع الثلاثي المخصص لحلاقة الشعر بسهولة ودقة.

أما عن الهيكل الخارجي المكون للماكينة فإنه مصنع من خامات عالية الجودة، غير قابلة للصدأ، أكثر ما يميز تلك الماكينة هي إمكانية استخدامها في الوضعين الجاف والرطب، وامتلاكها موتور قوي ذات عمر افتراضي طويل.

3)ماكينة حلاقة رجالي سوبر تابر:

حظت ماكينة حلاقة سوبر تابر بإعجاب شريحة عريضة من المستهلكين كونها تتمتع بجملة من المواصفات الرائعة التي تتمثل في امتلاكها محرك كهرومغناطيسي قوي قادر على العمل لساعات طويلة، مزود بشفرات حادة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ و مطلية بالكروم.

أضف إلي ذلك أن تلك الماكينة تأتي مزودة بمقبض مريح و 4 شفرات مختلفة تدعم مستويات لقص الشعر، تعمل بخاصية السلكية واللاسلكية.

4)ماكينة حلاقة كيمى للشعر واللحية:

تأتي هذه الماكينة مزودة بالعديد من الملحقات مثل الأمشاط والفرشاة والشفرات متعددة الاطوال، كما أنها قابلة للاستخدام أثناء الشحن، تتمتع بإمكانية استخدامها في الحالتين الرطبة والجافة أي باستخدام الماء والكريم المرطب أو بدون استخدام أيا منها.

الأمر الذي جعل هذه الماكينة واحدة من أبرز مكائن حلاقة شعر الراس الرائدة هي مقاومتها للماء، فيمكنك استخدامها وتنظيفها تحت المياه الجارية.

5) شاومي سوكاس S3 لأصحاب البشرة الحساسة:

من المعروف أن هذا النوع يناسب أصحاب البشرة الحساسة وذلك لأنه يتمتع  بتقنية الاستخدام في الوضع الجاف والرطب، تأتي هذه الماكينة مزودة بموتور قوي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، تتضمن رأس ثلاثية الابعاد تناسب جميع أطوال الشعر وهو ما يجعلها مناسبة لأصحاب اللحية الكثيفة.

عند مقارنة هذه الماكينة مع باقي آلات الحلاقة المتوفرة في الأسواق والمحلات التقليدية ستجد أنه الأفضل من حيث الجودة والسعر، بطاريتها قابلة للشحن تتمتع  بميزة المعالج المدمج، اي  تمكنك من ضبط سرعة الماكينة على الوضع البطيء أو السريع،  شهادة الضمان التي ترفقها تشجع المستهلكين على شرائها.

6)ماكينة موزر:

تحظى ماكينة حلاقة موزر بجُملة من المواصفات الاحترافية التي ساهمت في جعلها أحد أفضل ماكينات الحلاقة الموجودة في الأسواق، لعل من أهمها أنها تأتي مزودة بشفرات قابلة للإزالة والتركيب، كما أنها يمكن تشغيلها بنظام السلكي واللاسلكي، حيث تحتوي على بطارية قوية تصمد لمدة 120 دقيقة عند شحنها بالكامل.

ما طريقة استخدام  ماكينة حلاقة رجالي؟

هناك العديد من التعليمات التي يجب مراعاتها عند استخدام ماكينة الحلاقة خاصتك، هي ما يلي :

أولاً اختيار ماكينة حلاقة رجالي مناسبة لك:

أثناء تجوالك في الأسواق التجارية ستجد الكثير من أصناف ماكينات الحلاقة، وهو ما قد يسبب لك الكثير من الحيرة والقلق عند شراء ماكينة حلاقة رجالي مناسبة لك، لذا ننصحك باستشارة متخصص في هذا الأمر.

ثانياً اختيار معدات الحلاقة وغسل الوجه بالماء الدافئ :

سواء كانت ماكينة الحلاقة خاصتك تتمتع بإمكانية استخدامها في الحالة الرطبة أو الجافة فعليك غسل وجهك بالماء الدافئ والمنظف للتخلص من الأوساخ المتراكمة،  ثم ضع بعض النقاط من الزيت على وجنتيك لتنعيم اللحية قبل الحلاقة وحماية بشرتك من التهيج والحصول على نتائج أفضل.

ثالثاً حلاقة الشعر واللحية:

في البداية يجب أن تمسك ماكينة حلاقة باناسونيك يابانى المختارة من المقبض حتي يسهل عليك استخدامها، احرص على تمرير الماكينة عكس اتجاه نمو الشعر لتحصل على أفضل النتائج وتضمن أقصي ملامسة للبشرة .

رابعاً نظف الماكينة بعد الحلاقة:

كما تعلم عزيزي المستهلك أن ماكينات الحلاقة تعتبر مثل السيارات، أي أنها تحتاج دائماً إلي أقصي عناية، لذا بعد استعمال الماكينة يجب أن تنظفها جيداً باستخدام الفرشاة المتوفرة معها لإزالة الشعر المتراكم علي الرقائق والقطع بعد كل حلاقة، ورشها بالكحول للتعقيم.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.